تفسير الأحلام

مراجع أشهر المفسرين

هاتف

ابن سيرين:

هاتف : من رأى انه سمع صوت هاتف بأمر أو إنذار أو زجر أو بشارة فهو كما سمعه

النابلسي:

من رأى في المنام أنه سمع صوت هاتف بأمر أو نهي أو إنذار أو زجر أو بشارة فهو كما سمعه بلا تفسير ولا مثل وكذلك جميع الأصوات

ميلر:

هاتف:تدل رؤية الهاتف في الحلم على أنك ستقابل غرباء سوف يزعجونك ويربكونك ويعطلون أعمالك. إذا حلمت امرأة أنها تتحدث في الهاتف فهذا يعني أنها ستجد كثيراً من المنافسة من الأخريات، لكنها ستتغلب على كل المؤثرات الشريرة. إذا كانت تتحدث في الهاتف لكنها لا تستطيع أن تسمع جيداً فهي مهددة بإشاعات مغرضة وفقدان الحبيب.

الظاهري:

الصوت والكلام، قال أبو سعيد الواعظ من رأى أن حلقه سد ولا يخرج منه صوت دلت رؤياه على حرصه وتضييقه النفقة على بيته حتى يموت وليس ذلك بمحمود.
ومن رأى أنه يتكلم بالعربي فصيحاً فحصول عز وشرف، وإن تكلم بالعجمي فإنه يصحب الأكابر ويحصل منهم منفعة وإن تكلم بالعبراني فإنه يحصل له منه ميراث، وإن تكلم بالهندي يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بالتركي يسمع ما يضره، ومن تكلم بالرومي يكون حريصا على كسب المال ومن تكلم بالفرنجي يحصل له من شغله خير ومنفعة، ومن تكلم بالأرمني يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بجميع الألسن يدل على أنه يحصل له دنيا ويكون عزيزا عند الناس.
وقال جابر المغربي من تكلم بكلام يسوغه العقل وفيه صلاح ومنفعة فهو خير له وإن كان بخلافه فتعبيره ضده.
ومن رأى أن عضوا منه يتكلم يدل على ان أحداً يشهد عليه.
وقال الكرماني الصوت صيت الإنسان وذكره بين الناس فإن كان قويا حسنا فهو فخر وصيت حسن وإن كان بخلافه فتعبيره ضده وليس الصوت الغليظ بمحمود في حق المرأة وقيل من رأى أن صوته ضعيف فهو حصول مذلة.

RSS 2.0 | Trackback | Comment

One Response to “هاتف”

  1. samia samia

    حلمت اني التقيت انا وشخص كانت لي علاقة معه في واقع امسكته من يده وقبلته على خده
    ثم رن هاتفه فتكلم مع امراة تدعى حبيبة ثم اعطاني ٥٠ دينار

    فقال لي اشتري لجزر فدهبت لشراء الجزر فطبخ لي البائع الجزر

    عمري ٣١ سنة وغير متزوجة

Leave a Reply

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>