تفسير الأحلام

مراجع أشهر المفسرين

هرة

ابن سيرين:

هرة : دالة على الخادم حافظ للإنسان

النابلسي:

هي في المنام خادم حافظ للإنسان فإن اختطفت منه شيئا ناله غرم أو ابتلى بأهل أو أولاد لصوص أو غريم يعامله ويحبس ماله والهرة إذا كانت ساكنة فإنها سنة فيها راحة وفرح وإذا كانت وحشية كثيرة الأذى فإنها نكدة يكون فيها تعب ونصب ومن باع هرة أنفق ماله وقيل الهرة تدل على امرأة خداعة وخدش الهرة وعضها خيانة الخادم وقيل عض الهرة مرض سنة كاملة وكذا خدشها وسبق في حرف السين في السنور وفي حرف القاف في القط بقية هذا

ميلر:

هرة:إذا حلمت بقطة فهذا يعني حظاً سيئاً إذا لم تنجح في قتلها أو إبعادها عن مرمى نظرك.
إذا هاجمتك قطة فسوف تجد أعداء سوف يشوهون سمعتك بأية وسيلة ويسبب لك ذلك فقدان الحظ.
ولكن إذا نجحت بأبعادها، فسوف تتغلب على مصاعب عظيمة وسوف ترتفع في المرتبة والثروة إذا قابلت قطة نحيلة، جائعة وقذرة المظهر فسوف تتلقى أخباراً سيئة عن غائب. ثمة صديق على فراش الاحتضار ولكنه سوف يتعافى بعد مرض طويل وشاق إذا طردتها بعيداً عن الأنظار إذا سمعت صراخ أو مواء قطة في الحلم فإن صديقاً زائفاً سوف يستخدم كل ما في إمرته من كلمات أو أعمال لإيقاع الأذى بك.
إذا حلمت أن قطة خدشتك فسوف يستطيع عدو لك أن يقتنص منك فوائد صفقة ما أنفقت أياماً كثيرة وأنت تعد العدة لها.
إذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هريرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق. إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير لائق. إذا حلمت قطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير مؤذية ولكن سوف يتضح أنها مصدر للحزن وفقدان الثروة.
عندما يحلم تاجر بقطة فعليه أن يجند أفضل طاقاته في سبيل العمل إذا أن منافسيه على و شك أن ينجحوا في تدمير مستوى علاقاته، وإذا باع بسعر أدنى من أسعار الآخرين واستمر فسوف يدفع بالقوة نحو إجراءات أخرى.
ويرمز الحلم برؤية قطة وأفعى على وفاق إلى بداية كفاح غاضب. إنه يدل على أن عدواً كنت تستضيفه بغية استخدامه لإيجاد سر تعتقد أنه يخصك لن يجعلك تشعر بالإطمئنان للثقة التي منحته إياها لذا سوف تتنصل من معرفة أعماله خشية أن تشيع الأسرار التي أفشاها بخصوص حياتك الشخصية.

الظاهري:

الهر فإنه يؤول على أوجه غم وخصومة وحزن.
وقال أبو سعيد الواعظ: الهر مختلف في تأويله فمنهم من قال إنه خادم حارس، ومنهم من قال هو لص من أهل البيت، ومنهم من قال الأنثى من الهر امرأة خداعة.
وقال الكرماني من رأى أنه قتل هرة فإنه يظفر باللص ولحمه يؤول على وجهين مال لص ومال من سرقة اللص.
ومن رأى أنه نازع هراً حتى خدشه أو تناوله فإنه يؤول بإصابة مرض طويل ثم يبرأ منه أو يصيبه هم شديد ثم يعافى.
ومن رأى أنه خدش هراً ثم استفاق وصار صحيحاً فإن اللص يقوي.

RSS 2.0 | Trackback | Comment

Leave a Reply

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>