تفسير الأحلام

مراجع أشهر المفسرين

مقص

ابن سيرين:

مقص : تدل رؤيته على تقريض الأعراض , وربما دل على ولي الأمر الفاصل بين الحق والباطل

النابلسي:

تدل رؤياه في المنام على تقريض الأعراض لأن من أسمائه المقراض وربما دل على ولي الأمر الفاصل بين الحق والباطل والمقص يدل على زيادة العبيد والأولاد فمن رأى بيده مقراضا وله مملوك زاد آخر أو ولد صار له آخر وكذلك الأخ والأخت والدابة فإذا كان له واحد استفاد آخر إلا أن يكون أعزب فإنه يتزوج

- ومن رأى أن مقراضا نزل عليه من السماء فقد نفد عمره والقرض ومن قص بالمقراض لحى الناس أو ثيابهم فإنه يغتابهم ويخونهم وقيل المقص يدل على شريكين مثقفين ومن رآه بيده ولد له أخ من أمه ومن رآه بيده وهو يجز به شعرا أو صوفا فإنه يجمع مالا كثيرا والمقراض رجل قسام فإذا قطع فإنه يأخذ بالعلم

- ومن رأى أن بيده مقراضا اضطر في خصومة إلى القاضي وقيل المقراض رجل مصلح بين الناس

ميلر:

مقص:رؤية المقص في الحلم نذير شؤم فالنساء ستغار وتخاف على أزواجهن. كما ستتخاصم الفتيات العاشقات وتتعارك إحداهن مع الأخرى وتحقرها. سوف يخيم على تجارتك وعملك جو من الفشل والجمود. إذا حلمت أنك تسن مقصاً فإن هذا ينبئ بأنك ستفعل أموراً تمس مشاعرك وسمعتك. إذا كسرت مقصاً فأنت مهدد بالشجار والانفصال عمن تحبه. إذا أضعت مقصاً فهذا ينبئ بأنك سوف تخطط للخلاص والنجاة من مشاغل تلحق بك الضرر.

إذا رأيت مقصاً في الحلم فهذا ينبئ بأنك سوف تعجز عن التعامل مع الناس بسبب بخلك. إذا رأيت مقصاً مكسوراً فهذا ينبئ بأنك سوف تفقد أصدقاءك وستبقى وحيداً بسب سلوكك الشاذ المنفر.

الظاهري:

وهو المقص فإنه يؤول على أوجه، فمن رأى أنه أعطى مقصا أو أصابه أو ملكه أو اشتراه فإن كان له ولد يأتيه آخر، وإن كان له ابنة تأتيه أخرى وكذلك الأخ والأخت والقرابة، وإن كان له دابة أصاب مثلها وهكذا في كل شيء.

ومن رأى أنه يقص شيئا بمقص فإنه يظفر بحاجته.

ومن رأى أنه يقص شيئا بمقص فإنه يظفر بحاجته.

ومن رأى أنه يقص شعر رأسه بالمقص أو ظفره أو ملبوسه فإنه دليل الخير.

ومن رأى أنه قبض بيده مقصا أو أعطاه له أحد أو اشترى مقصا فإن كان له ولد يرزق أيضاً ولدا مثله، وإن كان له ابنة فيرزق ابنة مثلها، وإن لم يكن له امرأة ولا ولد فيرزقه الله تعالى أخا آخر.

ومن رأى أن المقص صار فلقتين فحكمه كذلك.

وقال الكرماني من رأى أنه أعطاه أحد مقصا فإن كان له فرس يزداد فرسا آخر، وإن كان له دار يحصل له دار أخرى وكل شيء له يرزق مثله.

ومن رأى أنه انكسر مقصه أو رأى مقصا مكسورا فإن تأويله بخلاف ما ذكر.

RSS 2.0 | Trackback | Comment

Leave a Reply

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>