تفسير الأحلام

مراجع أشهر المفسرين

برد

ابن سيرين:

برد : دال على الفقر , فمن وجد البرد في الظل فقعد في الشمس ذهب فقره

النابلسي:

البرد إذا رآه الإنسان في المنام فإنه فقر. فمن وجد البرد في الظل فقَعَد في الشمس ذهب فقره، كما أنه إذا وجد حر الشمس فآوى إلى الظل فإنه ينجو من الحزن. وإذا كانت الرؤيا في زمن الصيف دلّ البرد على الفوائد والأرزاق. ومن رأى أنه يشعر بالبرد فأصابته ريح فإنه يزداد فقراً على فقر، فإن تدفأ بنار أو جمر أو دخان فإنه يفتقر لسعي في عمل السلطان يكون فيه مخاطرة وهول، فإن كان ما يتدفأ به نار تشتعل فإنه يعمل عمل سلطان، وإن كان جمرا فإنه يلتمس مال يتيم، وإن تدفأ بدخان فإنه يلقي نفسه في هول عظيم. وقال بعضهم: البرد الشديد في الرؤيا في وقته لا يدل على شيء وفي غير وقته دليل للمسافر على أن سفره لا يتم.

ميلر:

إذا حلمت أنك وسط عاصفة من البرد فسوف تقابل نجاحاً ضئيلاً في أي تعهد.
إذا راقبت حبات البرد وهي تتساقط عبر ضوء الشمس والمطر فسوف ترهقك الهموم لفترة من الزمن ولكن الحظ سوف يبتسم لك عما قريب.
أما بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم يدل على حب بعد استخفافات كثيرة.
ويدل سماع حبات البرد وهي ترتطم بالمنزل على مواقف محزنة.

الظاهري:

البرد فإنه يؤول على أوجه، وقال ابن سيرين من رأى أن بيده مبردا فإنه يدل على تسهيله الأمور المشكلة، ومن رأى أنه يبرد به حديدا صافيا بمشقة فإنه يدل على تعسير الأمور والخسارة والمبرد الغليظ هو كلام خفي والمبرد الدقيق هو كلام لطيف.
ومن رأى أن مبرده انكسر أو ضاع منه فإنه يدل على تعسير أشغاله وتعكيس اصلاحه.
وقال جابر المغربي من رأى أنه يبرد حديدا أو نحاسا من آلة بيته ويشتغل به فإنه يدل على حصول الخير منه لخدامه وتقسيم أحوال خدم ذلك البيت بسببه.
وأما الجرس فإنه يدل على الصياح والخصومة، وربما كان شهرة أمور، وقيل رجل مؤذ من قبل السلطان.

RSS 2.0 | Trackback | Comment

Leave a Reply

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>